مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/17/2022 05:58:00 م
ماهي أفضل مفاتيح النجاح؟- الجزء الثالث - تصميم وفاء المؤذن
 ماهي أفضل مفاتيح النجاح؟- الجزء الثالث
 تصميم وفاء المؤذن
سنتابع كما في الجزء السابق، وهذا الجزء أهمية المشاكل لتحقيق النجاح، وأهمية وجود الفشل...

هل ممكن للعوائق أن تكون سبب النجاح

ممكن للعوائق التي تقابلها في حياتك أن تكون هي السبب في نجاحك، الكثير من الأشخاص الناجحين استطاعوا تحويل |العوائق| في حياتهم إلى نجاح كبير، النقطة الأساسية هو طريقة رؤيتك واستيعابك للأمور وطريقة نظرتك لها، والأمر يعتمد على طريقة روايتك للقصة وكيفية التفكير في الموقف وتقبله.

هل النجاح يحدث من أول محاولة

تأكد أنه لايوجد أي نجاح يحدث من أول مرة، لن تخسر وزنك من أول مرة تلعب فيها رياضة وتتبع نظام غذائي معين، وليس من أول مرة تحمل فيها حديد تتشكل العضلات، وليس من أول مرة تدرس فيها فصل معين تفهمه بشكل كامل، وليس من أول سنة تعمل فيها مشروع ينجح بشكل كامل ويربحك الكثير من المال، وحتى مقابلة الأشخاص لن تحبهم عند مقابلتهم لأول مرة، يجب أن تختلط بهم كي تتعرف عليهم وتحبهم، لذلك النجاح من أول مرة غير موجود في قاموس الحياة.

ماهو مصطلح الفشل

يعتبر أحد مفاتيح النجاح هو فهم مصطلح |الفشل|، جميعنا نعرف أن الفشل عكس النجاح، لكن التعريف الصحيح له هو أن الفشل جزء من النجاح، اللحظة التي تدرك فيها بأن الأمور قد لاتمشي مثلما تريد، لأن النجاح له مراحل ويجب أن نمر بها جميعاً.

- ماهي أهم مرحلة في النجاح؟

هي الفشل وتوقع الفشل، فالطفل الصغير لم يستطيع المشي من أول مرة، بقي يحاول ويقع عدة مرات إلى حد المشي، لو أنه استسلم من أول مرة وقع فيها لم يستطيع المشي طيلة حياته، لو أننا نستطيع قراءة الكلمات الصعبة والكتابة من أول مرة لم نكن تحتاج لتعلّم الحروف، إلى حد قراءة مناهج دراسية وكلمات ضخمة وصعبة.

بماذا يتشبه النجاح

هو درس قاسي جداً يعلّمك كيفية التعلّم من أخطائك، من المؤكد شعور الفشل شعور غير لطيف وقاسي، لكن نحن نحتاج الفشل للتعلّم والتطور.

سنتابع في الجزء الرابع أهمية توقع النجاح، وأهمية وجود الفشل في الحياة...

بقلمي: ريما عنجريني

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.